TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تصدر وثيقة تنظيمات استخدام الوصلات اللاسلكية الثابتة

هيئة الاتصالات السعودية تصدر وثيقة تنظيمات استخدام الوصلات اللاسلكية الثابتة
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض ـ مباشر: ​​​أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إصدار "وثيقة تنظيمات استخدام الوصلات اللاسلكية الثابتة" والتي قامت الهيئة من خلالها بتوفير قنوات ترددية عريضة النطاق.

وأوضحت الهيئة، في بيان أن وثيقة تنظيمات استخدام الوصلات اللاسلكية الثابتة، تمكنها من تبنّي أساليب ترخيص حديثة للوصلات اللاسلكية الثابتة، وتحديد التوجهات لتمكين تطبيقات النفاذ اللاسلكي الثابت (FWA) في المملكة.

وأشارت إلى أن الوثيقة التنظيمية تحدد النطاقات الترددية للوصلات اللاسلكية الثابتة وخطط توزيع قنواتها الترددية، وأساليب تراخيص الاستخدام في المملكة، بالإضافة إلى الأحكام والضوابط الفنية والتنظيمية الخاصة باستخدام الوصلات اللاسلكية الثابتة للنطاقات الترددية المحددة لتلك الاستخدامات.

كما لفتت إلى أن إعداد واعتماد الوثيقة التنظيمية جاء عقب طرحها لمرئيات العموم، وقياس احتياجات المستخدمين من الطيف الترددي في الوصلات اللاسلكية الثابتة؛ حيث تسعى "هيئة الاتصالات" من خلال الوثيقة إلى حوكمة استخدام الوصلات اللاسلكية الثابتة بما ينعكس على رفع كفاءة استخدام الطيف الترددي، وتمكين البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، إضافة إلى رفع مستوى جودة خدمات الإنترنت في المملكة.

الصورة

ترشيحات:

السعودية تطلق طريقة لقياس رضا المستهلك عن المتاجر الإلكترونية

لتعزيز الاستدامة المالية وجودة الحياة.. السعودية تُقر استراتيجية المدن الذكية

السعودية.. وضع حجر الأساس لمشروع الأفنيوز الرياض بقيمة 14 مليار ريال

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر تعميماً بشأن تحديث إجراءات السفر